الأحد، 19 أبريل 2015

ماهي الصفات المثالية لتكون بائع ناجح ؟ =)

الصفات الأساسيه لتنجح كبائع

هناك بعض الصفات الأساسيه التى يجب على من يريد ان يعمل فى مجال البيع و ينجح فيه. الصفات التاليه هى أهمها سواء كانت مهنيه او شخصيه :

التدريب والخبرة
ينبغي على البائع الجيد ان يكون خبيرا في مجاله . ينبغي أن يكون لديه معرفة حول تقنية إنتاج السلعه التى يبيعها و استخداماتها و مكانتها فى السوق بالإضافه الى فن البيع. يجب أن يتدرب على اللغات ,على الأقل سلعته وما يتعلق بها. فإنه من المستحسن لنحصل على نتيجة ناجحة للعملية أن يخضع البائع لتدريب عملي قبل ان يخرج إلى العمل الفعلي.

أحدث المعلومات
يجب على مندوب المبيعات ان يكون لديه أحدث المعلومات عن ما يبيعه من حيث نوعية و طبيعة المنتج او الخدمه، الأسعار والوصف وأهمية التعامل مع هذه المنتجات. يجب عليه أيضا معرفة السوق المحتملة، ونظام شركته فى البيع و ذوق المستهلكين .

معلومات عن الطبيعه البشريه
ينبغي أن يكون البائع ملما بالطبيعة البشرية. لا بد ان يكون لديه القدرة على فهم خيارات العملاء. لذلك يجب أن يتحدث من حيث الفائدة للعميل و عليه خلق أجواء مشوقه لجذب انتباه واهتمام المشتري المتوقع للسلعه.

أسلوب مقنع
يجب ان يعتمد البائع الجيد على أسلوب مقنع فى الحديث من أجل كسب ثقة العميل و اقناعه بالمنتج. لا بد له من إقناع العميل بأن المنتج سوف يلبى احتياجاته على أفضل ما يكون.

مظهر لائق
ينبغي أن يكون يظهر البائع صحة جيدة ولياقة بدنية ولا يظهر عليه الإعياء و التعب او المرض. يجب أن ان يتحلى بالأخلاق والعادات المرضيه و اللطيفة. لا بد له من امتلاك قدرات على التأثير وجذب الأشخاص اليه.

الأمانة
هى صفه مهمه جدا للبائع الجيد.  وفي سبيل ترسيخ هذه الصفه لدى العميل عليه ان يكون صادقا فى ما يعرضه من مواصفات للمنتج وإستخداماته. لا يوجد مكان للبائع غير الشريف في أي عمل تجاري.

مجتهد فى العمل
سمة من أهم السمات فى البائع الناجح ان يكون مجتهدا. لا بد له من إظهار الحماس لمهنته والعمل باستمرار بجديه لتحقيق المزيد من النجاح في مجال عمله. 

هناك تعليق واحد:

  1. If you're attempting to lose pounds then you have to start following this totally brand new custom keto plan.

    To create this keto diet service, certified nutritionists, personal trainers, and professional chefs have joined together to develop keto meal plans that are useful, painless, cost-efficient, and delightful.

    Since their first launch in January 2019, hundreds of individuals have already remodeled their body and health with the benefits a certified keto plan can provide.

    Speaking of benefits: in this link, you'll discover eight scientifically-proven ones offered by the keto plan.

    ردحذف